رجوع إلى صفحة النتائج

الأسلوب التربوي "التعلم القائم على المشكلات" بين إلحاح الإصلاح وتحديات التنزيل في كليات الطب المغربية

المؤلف : سقال محمد
سنة النشر : 2023
نوع الوثيقة : مقال
الموضوع : الصحة
التغطية : Maroc

ملخص/فهرس :

يشتكي العديد من المدرسين والطلاب في كليات الطب المغربية من محدودية التدريس المنقول المعتمد على الإلقاء. تم إدخال الأسلوب التربوي "التعلم القائم على المشكلات" (ت. ق. م.) في العديد من كليات الطب حول العالم. إنها طريقة تعليمية منظمة للغاية توفر لمجموعات صغيرة من الطلاب، قبل أي تدخل نظري من قبل الأستاذ، التعرف على مشكلة صحية، فهم خصوصياتها، وفي النهاية، محاولة شرحها و/أو حلها. ومع ذلك، هناك نقص في المعرفة أو حتى مقاومة من بعض الأساتذة لتبني هذه الطريقة. يقدم هذا المنشور تقارير عن حجج الأدبيات العلمية التي تثبت التأثير الإيجابي ل (ت. ق. م.) على جودة التعلم والرضا ونتائج الطالب، بهدف تنزيلها في كليات الطب بالمغرب.

ترجمة المقتطف إلى :
بحث

بحث

بحث متقدم
Navigation par

التصفح ب :

تدقيق البحث

* إختر المجال

إختر الموضوع الرئيسي

إختر الموضوع الجزئي

إختر الموضوع الفرعي

*أجباري
البحث في "أبحثو" على جوجل :